онлайн займы на карту

آيفون 11 برو ماكس ب 490 دولار أمريكي فقط

تشتهر منتجات آبل بغلاء أسعارها فلطالما كانت التفاحة الأمريكية رمزا للثراء، وقد شهدت السنوات الأخيرة زيادة كبيرة في أسعار هواتف آيفون على وجه الخصوص، فأنا أذكر جيدا حين كان مبلغ 199 دولار أمريكي يكفي للحصول على أحدث نسخة من الآيفون “آيفون 5 أس” قبل 6 سنوات، أما الآن فيجب على المستخدم دفع 1099 دولار أمريكي على الأقل للحصول على آيفون 11 برو ماكس بسعة 64 جيجا بايت، فما هو السر وراء هذه الزيادة؟ وهل يعكس هذا المبلغ القيمة الحقيقية للآيفون الأحدث من آبل.

لمعرفة الحقيقة قام خبراء من Tech Insights بتحديد تكلفة أو قيمة iPhone 11 pro max من خلال تفكيكه والبحث عن قيمة القطع المستعملة في تصنيعه من الشركات الموردة التي تتعامل معها آبل، ثم حساب المجموع. 

آيفون 11 برو ماكس ب 490 دولار أمريكي فقط!

تكلفة ايفون 11 برو ماكس ب 490 دولار أمريكي
صورة توضح أسعار القطع المستعملة في تصنيع iPhone 11 pro max

نعم، هذا ما تشير إليه النتائج في العمود البياني بالأعلى، إذ تبلغ قيمة القطع المستعملة في الآيفون الأحدث من آبل في مجملها 490.5 دولار أمريكي، وتعتبر الكاميرا الثلاثية الجديدة في الجهاز أغلى قطعة، إذ يُقدر سعرها بـ 73.50 دولار أمريكي، أما معالج A13 Bionic فتبلغ تكلفته 64 دولار أمريكي، في حين تُكلف شاشات OLED بقياس 6.5 إنش آبل 66 دولار أمريكي تقريبا، ولا تحصل سامسونج على أزيد من 10.5 دولار أمريكي مقابل بطاريات الآيفون الجديد.

إذا، هل تبيع آبل جهازا بقيمة 490 دولار بضعف أو ثلاثة أضعاف سعره؟

الجواب هو: لا، فرغم أن طريقة التفكيك تعدُ الأفضل لمعرفة القيمة الحقيقة للأجهزة، فهي لا تأخذ بعين الاعتبار تكاليف البحث العلمي لتطوير الجهاز، التجميع، الشحن، الضرائب، الإشهار.

قد يهمك أيضا: مقارنة سرعة آيفون 11 برو ماكس وجالاكسي نوت 10 بلس أيهما أسرع؟

 بعد اطلاعك على قيمة القطع المستعملة في آيفون 11 برو ماكس والتي لا تتعدى قيمتها 490.5 $، هل لا زلت تعتقد بأنه يستحق 1449 $ لشرائه؟ شخصيا أرى بأنه يستحق أكثر من ذلك بكثير مقارنة بجودة الخدمات التي نحصل عليها في كل يوم وتكلفتها.

المصدر: TechInsights

إضافة تعليق