онлайн займы на карту

آبل وراء بطئ هواتف آيفون

قد يبدو هذا العنوان غريبا لكنها الحقيقية، فآبل وراء بطئ هواتف آيفون وبعض أجهزة الآيباد التي تنتجها، إذ تتعمد التفاحة الأمريكية من خلال تحديثات نظام تشغيلها آي أو إس ابطاء أجهزتها القديمة والحد من آدائها لحث زبائنها على الترقية لمنتجاتها الأحدث في الأسواق.
قبل ثلاثة سنوات، وبالتزامن مع إطلاق تحديث أي أو إس 10 قامت آبل بخفض أداء آيفون 6 أس، أيفون 7 وآيفون SE وهو الأمر الذي عقبه اعتذار رسمي من آبل “ابل تعتذر رسميا عن إبطاء هواتف الايفون بسبب البطارية القديمة” رفقة توضيحات متعلقة بالعمر الافتراضي للبطارية وضرورة خفض أداء الأجهزة بعد تراجع عمر البطارية لتجنب ايقاف التشغيل المفاجئ، مع إضافة ميزة صحة البطارية في الإعدادات لجعل المستخدمين على إطلاع مستمر بالحد الأقصى لقدرة البطارية، وتتوافق نسبتها إلى حد ما مع سرعة الجهاز القصوى مقارنة بسرعته وهو جديد.

معرفة صحة البطارية للتأكد من بطئ هواتف آيفون

غرامة مالية بقيمة 27 مليون دولار بسبب بطئ هواتف آيفون القديمة

يبدو بأن القضاء الفرنسي لم يقبل اعتذار التفاحة الأمريكية معتبرا ما قامت به ممارسات تسويقية مضللة عن طريق الاغفال، إذ لم تًبلغ آبل مستخدمي منتجاتها بشكل واضح بأن تحديث نظام التشغيل سيؤدي بشكل مستمر إلى الابطاء في سرعة أجهزتهم القديمة، وبالرغم من محاولة آبل تدارك هذه المشكلة بأقل الأضرار من خلال عرض برامج مجانية لاستبدال بطاريات الأجهزة المتضررة بأخرى جديدة من دون مقابل، بالاضافة إلى التوضحيات المتعلقة بطريقة إدارة الطاقة على أجهزة آيفون وبأن هدف آبل من وراء كل هذا هو جعل اجهزة iOS تدوم لفترة أطول،
فقد أًصدر الحكم النهائي في هذه القضية مطلع الأسبوع الجاري بفرض غرامة مالية على آبل قيمتها 27 مليون دولار نتيجة تسببها في بطئ هواتف آيفون دون اشعار المستخدمين في وقت سابق.

الغريب في الأمر هو أن هذا القرار لقي ترحيبا كبيرا من مستخدمي الآيفون على شبكات التواصل الاجتماعي، وقد تمنى المستخدمون المتضررون أن تسير باقي الدول على نهج فرنسا بفرض غرامات مالية على آبل، كمستخدم لنظام آي أو إس هل ترى بأن هذا خفض أداء جهازك مبرر حتى وإن لم تقم آبل باشعارك سابقا؟ شاركنا بوجهة نظرك في قسم التعليقات بالأسفل.

قد يهمك أيضا:

المصدر



لتصفح موقعنا بشكل أفضل والحصول على إشعارات بآخر المنشورات نقترح عليكم تحميل تطبيقنا الرسمي من آب ستور “سبق فون” بالضغط على ايقونة التحميل بالأسفل.

تطبيق سبق فون



إضافة تعليق