онлайн займы на карту

ساعة ابل سيريس 4 سيكون بمقدورها تسجيل كهرباء القلب EKG

ساعة آبل أو Apple Watch في الأساس عبارة عن منتج لمتابعة الحالة الصحية للمستخدم عن قرب و خصوصا معدل نبضات القلب و ضغط الدم بالإضافة إلى استهلاك السعرات الحرارية و معدل النشاط بكشل عام، هذا ما جاءت به ساعة آبل في جيلها الأول.

في الجيلين الثاني و الثالث ركزت العملاقة بشكل ملحوظ على المزايا التقنية بالدرجة الأولى، مثل توفير استقلالية أكبر للساعة، اتصال مباشر بالواي فاي، مقاومة الماء، التقاط الصور، ثم دعم شريحة الإتصال الخلوية لتصبح جهازا مستقلا بالكامل في جيلها الثالث.

مطلع هذا الأسبوع نشر موقع Bloomberg الشهير في مجال التسريبات الخاصة بخطط آبل المستقبلية تقريرا مثيرًا، تحدث فيه عن الجيل القادم من ساعة آبل واتش (آبل واتش 4 أو  كما تحب العملاقة الأمريكية تسميتها: ساعة ابل سيريس 4 )

بحسب ما جاء في هذه التسريبات فإن آبل ستعود إلى التركيز على تطوير جوهر الساعة أي متابعة الحالة الصحية للمستخدم، من خلال تقديم مزايا جديدة في هذا السياق سنتطرق لها في هذا المقال.

تصميم ساعة ابل سيريس 4 شبيه بتصميم الجيل 3

ما هي المزايا الصحية الجديدة في ساعة ابل سيريس 4 ؟

كما جاء في عنوان المقال فإن موقع Bloomberg يدعي حسب مصادره المطلعة بأن آبل تقوم حاليا باختبار نموذج جديد للساعة، بميزة تتطلب من المستخدم الضغط على الشاشة بأصبعيه حتى يمر تيار كهربائي غير محسوس، يساعد آبل واتش في تسجيل كهرباء القلب.

و بهذا ستكون ابل سيريس 4 بهذه الميزة من أهم الأجهزة لمتابعة الحالة الصحية للمستخدم عن قرب، إذ سيتسنى له الحصول على تسجيل لكهرباء القلب EKG / ECG بشكل متزامن مع اضطرابات نبضات قلبه أو ضغط دمه.

و هذا سيوفر على المريض الكثير من تكاليف الفحص و سيسهل على الأطباء عملية التشخيص السببي بشكل كبير كما سيزيد من احتمال نجاح عمليات الإنعاش في حالات السكتة القلبية على سبيل المثال و ذلك بفضل البيانات الكاملة التي توفرها الساعة.

هذه أهم ميزة أشار لها التقرير كما أكد بشدة على أن آبل ستعود في الجيل الجديد إلى تطوير مزايا المتابعة الصحية للساعة بدل التركيز على الجانب التقني، كما لن تتأخر في الإفراج عنها سنة 2018 إن شاء الله.

المصدر Bloomberg

إضافة تعليق