أخبار أبل

آبل تكشف عن آي أو إس 13.3 بشكل رسمي، ما هو الجديد؟

أطلقت آبل قبل ساعات تحديث آي أو إس 13.3 وإصدار iPad OS 13.3 بشكل رسمي لعامة المستخدمين، وهذا بعد سلسلة من النسخ التجريبية للمطوررين، يأتي الإصداران الجديدان بعدد من الإصلاحات والمزايا الجديدة سنتعرف عليها سويا في هذه المراجعة السريعة للتحديث الجديد من آبل:

التحكم في الملصقات بلوحة المفاتيح:

التحكم في الملصقات في لوحة المفاتيح على آي أو إس 13.3
التحكم في الملصقات في لوحة المفاتيح على iOS 13.3

من خلال التوجه إلى “الإعدادات > عام > لوحة المفاتيح > الملصقات” أصبح بمقدور المستخدمين تعديل أو حذف الملصقات المزعجة من لوحة المفاتيح أو إضافة الملصقات المصممة من طرفهم “ميموجي” واستعمالها مباشرة في كل التطبيقات.

 مراقبة الأولاد وتقييد وقت الاستعمال:

يستطيع المستخدم على هذا الإصدار فلترة جهات الاتصال التي يمكنها التواصل مع أفراد عائلته من خلال المكالمات أو الرسائل.

تحديثات أمنية وإصلاح الأخطاء:

يأتي تحديث آي أو إس 13.3 بإصلاح لبعض الأخطاء المتعلقة بعمر البطارية، خدمات الموقع والبيانات الخلوية، بالإضافة إلى التعزيزات الأمنية وسد الثغرات.

بالحديث عن التعزيزات الأمنية فقد قامت آبل بالتزامن مع إطلاق هذا الإصدار بالكشف عن watchOS 6.1.1 الذي يعتبر من أهم التحديثات الأمنية لنظام تشغيل ساعتها الذكية، وتنصح التفاحة الأمريكية المستخدمين بالتحديث الفوري لهذا الأخير لدواعي أمنية.

قد يهمك أيضا:   جيلبريك unc0ver للايفون 11 و Xs يدعم iOS 13.3 وبدون كمبيوتر

تحميل تحديث آي أو إس 13.3 :

تحميل تحديث آي أو إس 13.3

التحديث متوفر للتحميل للأجهزة المدعومة في شكل تحديث OTA من داخل الجهاز باستعمال الواي فاي، وذلك بالتوجه إلى الإعدادات > عام > تحديث البرامج > انتظر القيام بالفحص إلى أن يظهر تحديث iOS 13.3 للآيفون والآيبود أو iPad OS 13.3 لمستخدمي الآيباد والآيباد برو > تنزيل وتحديث.

جيلبريك iOS 13.3 وهل ينصح بالتحديث في الوقت الحالي؟

لم يعلن الفريق المطور لأداة checkra1n عن دعم جيلبريك آي أو إس 13.3 بشكل رسمي حتى الآن، لذلك من الأحسن لعشاق الجيلبريك ومستخدميه التريث قبل تنزيل التحديث الجديد.

كذلك بالنسبة للمستخدم العادي، يجب التأكد من أن أهم التطبيقات التي تستعملها على جهازك تم تحديثها فعلا لتعمل على الإصدار الجديد من آبل دون أي مشاكل، إذ يواجه المطورون في الآونة الأخيرة صعوبة في مواكبة آبل وتحديث تطبيقاتهم لتتوافق مع التحديثات المتتالية لنظام التشغيل، وهذا ما انعكس سلبا على الكثير من المستخدمين الذين عانوا من مشاكل مختلفة في تطبيقاتهم الأساسية خصوصا بعد تحديث آي أو إس 13.3 .

قد يهمك أيضا:   07 مزايا جديدة في في تحديث iOS 13.4 تعرف عليها

في الختام، إذا كنت المتحمسين الذين قاموا بالترقية، فلا تنس مشاركتنا في قسم التعليقات بالأسفل بالمزايا التي أعجبتك في الإصدار الجديد وانطباعك على أداء الجهاز، سرعته وحالة البطارية بعد الترقية.

الوسوم

تقي الدين

كاتب و مدون في موقع آيفوني، من عشاق آبل ، متتبع باستمرار لأخبار الآيفون و الأيبود و الآيباد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق