آبل تعلق على هواتف آيفون 6 احترقت دون سبب واضح

بعد مشكلة بطارية آيفون 6 إس التي تؤدي إلى انطفاء الجهاز، تواجه آبل مشكلة جديدة في الصين. حيث قالت منظمة خاصة بحماية المستهلكين في شنغهاي أنها استقبلت 8 حالات شكوى من طرف مستخدمين يملكون هاتف آيفون 6 ( iPhone 6 ). وقال المستخدمون المعنيون أن هواتف آيفون 6 الخاصة بهم قد احترقت دون سبب واضح.

آبل تعلق على هواتف آيفون 6 احترقت دون سبب واضح

آبل تعلق على هواتف آيفون 6 احترقت دون سبب واضح

وتريد آبل أن تكون لها سمعة جيدة في الصين، وبالتالي قامت الشركة بالتفاعل بشكل سريع من أجل منع الموضوع من أخذ أبعاد أوسع. وقالت بأنها قد قامت بفحص هواتف آيفون المعنية ولم تجد بها أي مشكلة يمكن أن تكون السبب في هذه الحوادث. وحسبها، فهذه الأجهزة قد احترقت بسبب ” عوامل فيزيائية خارجية “، فمن الممكن مثلا أن تكون الهواتف قد تعرضت لسقوط ” سيء ” أدى إلى إلحاق ضرر بالبطارية أو شيء آخر.

وحتى الآن هناك معلومة مهمة غير معروفة: هل الشواحن التي كانت تستعمل لشحن هواتف آيفون المحترقة هي تلك الخاصة بآبل ( أو على الأقل مرخصة )؟  خصوصا إذا علمنا أن الصين تتوفر على عدد كبير من الشواحن المقلدة التي لا تحترم معايير الأمان. وبحكم أن هذه الشواحن تباع بأسعار أقل من الأصلية، فالكثير من المستخدمين يفضلون شراءها.

في الأخير تجدر الإشارة إلى أن الأمر هنا يتعلق بحالات معزولة. عشرات الملايين من آيفون 6 تم بيعها حول العالم منذ سنة 2014، وهذا يختلف عن حالة سامسونج Samsung مع جالاكسي نوت 7 (Galaxy Note 7)، حيث تم تسجيل عشرات الحالات بعد بضع أسابيع من بدأ عملية التسويق، على أمل أن لا تسجل حالات أخرى عند آبل.

إضافة تعليق