онлайн займы на карту

آبل تطلق iOS 12.4.2 ما هو الجديد؟

أطلقت آبل البارحة بشكل مفاجئ تحديث iOS 12.4.2 لعامة مستخدمي الآيفون والآيباد الذين لا تدعم أجهزتهم الإصدارات الأخيرة iOS 13.1 و iPad OS 13، وهذا لسد بعض الثغرات الأمنية بالنظام وتوفير مزايا جديدة للمستخدمين سنتعرف عليها في هذه المراجعة السريعة للتحديث الجديد.

الأجهزة المتوافقة مع تحديث iOS 12.4.2:

تحديث iOS 12.4.2 متوفر لعدد قليل من أجهزة الآيفون والآيباد وفيما يلي القائمة الكاملة للأجهزة المدعومة.

iPad Air
 iPad mini 3
 iPad mini 2
 iPhone 6 Plus
 iPhone 6
iPhone 5s GSM
 iPod touch 6th generation

تحميل تحديث iOS 12.4.2:

التحديث الجديد متوفر للتحميل في شكل تحديث OTA من داخل الجهاز بحجم يتراوح بين 70 ميجا بايت و2.4 جيجا بايت حسب نوع الجهاز الذي تريد ترقيته والإصدار القادم منه.

تحميل تحديث iOS 12.4.2

يمكن تحميل آي أو إس 12.4.2 من الإعدادات > عام > تحديث البرامج > انتظر القيام بالفحص إلى ان يظهر تحديث iOS 12.4.2 > تنزيل وتثبيت.

المزايا الجديدة في آي أو إس 12.4.2:

جاء هذا التحديث بتعزيزات أمنية للنظام في المقام الأول، ولا يجلب أيا من المزايا المهمة من الإصدار الجديد مثل الوضع الليلي أو دعم ميموجي لمستخدمي الأجهزة الأقدم، ويرى المدون من قناة zollotech على اليوتيوب بأن هذا الأخير جاء فقط لسد الثغرات التي يمكن الاعتماد عليها لكسر القيود و تثبيت متجر السيديا.

قائمة التحديثات الامنية من آبل: https://support.apple.com/HT201222

هل يمكن تثبيت الجيلبريك على إصدار iOS 12.4.2 ؟

آخر اصدار يقبل الجيلبريك بشكل رسمي في الوقت الحالي هو الإصدار الرئيسي 12.4 فقط ” تحميل جيلبريك iOS 12.4 للآيفون والآيباد” ولا يمكن تثبيته على الإصدارات الفرعية له iOS 12.4.1 وiOS 12.4.2.

باعتبار أن أدوات السيديا تمثل الحل الوحيد لاستفادة مستخدمي الأجهزة القديمة من مزايا iOS 13 التي تحرمهم منها آبل، مثل ميموجي، الوضع الليلي، التحميل وإدارة الملفات في متصفح سفاري وغيرها، فينصح بعدم الترقية في الوقت الراهن على الأقل.

قد يهمك أيضا:

تقييمك للتحديث؟

اذا سنحت لك الفرصة لتجريب هذا التحديث فلا تنس مشاركتنا بحالة الجهاز وأدائه، عمر البطارية، والتغيرات التي لاحظتها في قسم التعليقات بالأسفل.

إضافة تعليق