آبل تصدر تحديث لنظام Mac و متصفح سفاري للقضاء على ثغرتي Meltdown و Spectre

بالتزامن مع إطلاقها لتحديث iOS 11.2.2، فقد كشفت آبل عن تحديث لنظام Mac يحمل الرقم 10.13.2 بالإضافة إلى تحديث جديد لمتصفح سفاري يحمل الرقم 11.0.2 و هذا للقضاء على ثغرتي Meltdown و Spectre.

كما تحدثنا في المقال السابق عن تحديث نظام iOS، فإن الثغرتين لا تستهدفان نظام تشغيل معين، و إنما المعالجات، و تسمح للمخترقين بالوصول إلى كل أنواع المعلومات المخزنة على الجهاز و هذا أثناء قيامه بمعالجتها، و الحل الأنسب و ربما الوحيد هو تحديث نظام التشغيل.

آبل تصدر تحديث لنظام Mac (متجر اب ستور على الماك)

تحميل تحديث MacOS High Sierra 10.13.2 :

كما جرت العادة يجب أخذ نسخة احتياطية لأهم الملفات قبل تنزيل أي تحديث بعدها يكفي اتباع هذه الخطوات:

  • توجه لقائمة آبل ثم فتح متجر App Store.
  • انتقل إلى قائمة التحديثات “Updates” انتظر تحميل الصفحة، أو قم بإعادة تحميلها يدويًا.
  • بالنسبة لمستخدمي نظام macOS High Sierra يجب تحميل و تثبيت تحديث macOS High Sierra 10.13.2.

أما فيما يخص مستعملي macOS Sierra أو Mac OS X El Capitan فيكفي تحميل تحديث Safari 11.0.2 بنفس الطريقة، دون إهمال تحميل كل التحديثات الأمنية المتوفرة إذا لم تقم بتحميلها حتى الآن.

تحميل تحديث متصفح سفاري

بعد عمل تحديث لنظام Mac أي macOS High Sierra أو تنزيل التحديثات الأمنية المتوفرة لنظامي Mac OS X El Capitan و macOS Sierra يجب إعادة تشغيل الجهاز للاستفادة من الإصلاحات. في حين لا يلزم إعادة تشغيله في عند تحميل تحديث Safari 11.0.2 فقط.

في حال فشل الطريقة السابقة في تنزيل التحديثات بسبب ضعف الإتصال بالانترنت، فبمقدورك تحميلها مباشرة من الصفحة المخصصة لذلك من الموقع الرسمي من هنا: downloads page on Apple.com (كل التحديثات الأمنية بالإضافة لتحديث متصفح سفاري متوفرة للتحميل من الموقع) ثم تثبيتها يدويًا.

هام! في حال اعتمادك على متصفحات انترنت أخرى، مثل متصفح جوجل كروم، لا تنس تحميل التحديثات الأمنية الخاصة بها من داخل المتصفح.

تحديث 01 : بالتزامن مع إطلاق هذا التحديث تقوم آبل حاليا باختبار نسخة جديدة من النظام تحمل الرقم macOS High Sierra 10.13.3 و قد كشفت قبل قليل عن نسختها التجريبة الرابعة.

لا تنس مشاركة التحديث على مواقع التواصل مع أصدقائك من مستخدمي حواسيب ماك.

إضافة تعليق