онлайн займы на карту

آبل تخفض سعر آيفون SE بـ 100 $ لفترة محدودة

سجلت مبيعات الآيفون في الآونة الأخيرة تراجعا كبيرًا مقارنةً بالسنوات الماضية، خصوصا في السوق الصينية، و هو ما دفع شركة آبل إلى خفض توقعاتها للايرادات لأول مرة منذ 16 سنة.

بالعودة قليلا للوراء، نجد بأن التفاحة الأمريكية استنجدت في موقف مماثل بالاصدار الخاص من هاتف آيفون،iPhone SE، الذي ساهم بشكل ملحوظ في انعاش المبيعات، و هاهي الآن تلجأ إليه مجددا، من خلال خفض سعر آيفون SE بـ 100 دولار أمريكي، أي ما يقارب 30 % من سعر الجهاز، ليصبح سعره 249 دولار أمريكي لوقت محدود، ويمكن اقتناؤه من متاجر آبل في حدود الكمية المتوفرة.

سعر آيفون SE من خلال عرض آبل

رغم أن سعر آيفون SE لا يزال مرتفعا قليلا، فقد أكد خبراء في وقت سابق بأن سعر القطع المستعملة في الجهاز لا يتعدى 160 دولار أمريكي. إلا أنه يعتبر خيارًا جيدًا للكثير من المستخدمين الذين يفضلون الشاشات الصغيرة، خصوصا و أنه تفوق على ايفون 6 اس و جلاكسي اس 7 في اختبارات الأداء.

تجدر بنا الاشارة أيضا إلى أن تصنيع آيفون SE يعتمد على قطع الأجهزة القديمة المعاد تدويرها، و قد تطرقنا في منشور سابق بعنوان “ايفون SE و ضربة الحظ” إلى الفوارق المسجلة بين قطع مختلف نسخ الآيفون SE، فبعضها مزود بقطع آيفون 5، و بعضها الآخر بقطع آيفون 5s، في حين تتمتع نسخ أخرى بقطع جديدة كليا.

بالاضافة إلى خفض سعر آيفون SE لوقت محدود، فآبل تخطط لإطلاق iPad mini 5، بسعر 300 دولار أمريكي مطلع الشهر القادم لانعاش المبيعات.

لكن هذا الأمر ربما يتجاوز آبل، فقد لخص مارك زاندي ، كبير الاقتصاديين في شركة موديز أناليتيكس ما يحدث في قوله:

“أبل هي رائدة”. “إن جهاز آي فون هو شيء يعرفه الجميع ويشتريه ، وإذا لم يشتره الناس ، فهذه علامة جيدة أنهم يواجهون صعوبة في ذلك”.

ما رأيك في الخطوة التي أقدمت عليها آبل ؟ و هل تجد العرض على آيفون SE مغريا؟ أم ترى بأنه يجب على آبل تقديم عروض حقيقة و خفض أسعار هواتف آيفون الأحدث ؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات بالأسفل.

إضافة تعليق