онлайн займы на карту

آبل تتنازل وتقرر قبول اصلاح هواتف آيفون ببطاريات مقلدة في متاجرها

بفضل التحديثات الجديدة لبنود آبل أصبح بمقدور مستخدمي هواتف آيفون ببطاريات مقلدة الاستفادة من عمليات الإصلاح المعتمدة في متاجر البيع بالتجزئة التابعة لها، وهذا بعدما كان احتواء الأجهزة على بطاريات غير أصلية سببا رئيسيا في رفضها، لأسباب أمنية في المقام الأول.

صورة توضح عملية تبديل بطارية آيفون بعدما قررت آبل قبول اصلاح هواتف آيفون ببطاريات مقلدة
صورة توضح عملية تبديل بطارية آيفون بعدما قررت آبل قبول اصلاح هواتف آيفون ببطاريات مقلدة “مصدر الصورة iFixit

وتهدف آبل من خلال هذا إلى السماح لأكبر عدد من المستخدمين بالاستفادة من الإصلاحات المعتمدة في متاجهرها ومحلات التصليح المعتمدة من طرف ثالث، على أيدي تقنيين مؤهلين، لكنها بالتوازي مع هذا فقد شددت على بنود الاصلاح الأخرى، إذ يتم ارجاع الجهاز إلى مالكه دون اصلاحه في حال ثبت أن العطب ناجم عن استخدام قطع غير أصلية، مثل منفذ الشحن أو الشاشة، وهو الأمر الذي لم يَكن مُطبقًا بصرامة في الماضي.

أما إن كان العطب مستقلًا عن القطع الغير أصلية بالجهاز، لكن هذا الأخير يحتوي مع ذلك على قطع مقلدة، كالشاشة أو البطارية مثلا، ولم يتم التصريح بها أثناء تقديم الجهاز للاصلاح فعلى المستخدم دفع رسوم إضافية، وهذا لأن احتواءه على مثل هذه القطع يعرض تقني آبل للخطر، إذ ثبت بأن البطارية الغير أصلية أكثرعرضةً للانتفاخ، والتسبب في الدارات المستقصرة والانفجار أثناء عمليات الإصلاح.

قد يهمك أيضا: تعرف على أربع طرق فعالة للتحقق من حالة بطارية جهازك

أما بالنسبة لاصلاح الأعطاب الناجمة عن استخدام بطاريات غير أصلية في الآيفون أو الآيباد، فتقوم آبل بتطبيق بنود خاصة مقارنة بالأجهزة ببطاريات أصلية، فإذا كان العطل ناجمًا عن البطارية، و لم يتمكن تقني آبل من فصلها عن الجهاز، فسيتم استبدال كل القطع المتضررة المتصلة بها، مع دفع سعر البطارية فقط في فاتورة الإصلاح. أما ان كانت البطارية غير أصلية فعلى مالك الجهاز دفع فاتورة كل القطع المتضررة التي تم استبدالها بالاضافة إلى سعر البطارية الجديدة.

قد يهمك أيضا:

عليك تغيير بطارية الايفون و إلا ستواجك 7 مشاكل تعرف عليها

شرح كيفية معرفة إن كانت بطارية الايفون بحاجة إلى الإستبدال

و قد شرعت آبل في تطبيق بنود الاصلاح الجديدة بداية من تاريخ 05-03-2019 على مستوى متاجرها بالتجزئة ومحلات الاصلاح المعتمدة من قبلها.

المصدر

إضافة تعليق